إسترجاع مصاريف تقويم الأسنان في تونس عبر التأمين الخاص و CNAM

تعتبر عمليات تقويم الأسنان خيارا مهما لكل من يعاني من مشاكل اعوجاج الأسنان وسوء الإطباق، لتخفيض التكلفة يتاح للأفراد في تونس الاستفادة من استرجاع مصاريف CNAM. اذ يلعب الصندوق الوطني للتأمين على المرض إلى جانب شركات التأمين الخاصة دورا مهما في توفير تغطية جزئية أو شاملة للمصاريف الناتجة عن عمليات تقويم الأسنان.

استرجاع مصاريف الأسنان إن كان تقويم أو علاج

شركات التأمين الخاصة تقدم خدمات تأمين تشمل تغطية تكاليف تقويم الأسنان بحدود 850 دينار سنويا، مما تساعد على تخفيف العبء المالي على الأفراد الذين يخضعون لهذه العمليات. يُعدّ هذا النهج فعّالا لتشجيع الأفراد على الاهتمام بصحة أسنانهم والحصول على الإبتسامة المنشودة.

إسترجاع مصاريف تقويم الأسنان في تونس

نسبة استرجاع مصاريف العلاج عبر CNAM

إضافة إلى الشركات الخاصة، يلعب الصندوق الوطني للتأمين على المرض (CNAM) دورا هاما في دعم المرضى، حيث يقوم بإسترجاع مبلغ قدره 200 دينار سنويا على مدى فترة علاج تقويم الأسنان. هذا الدعم المقدم من CNAM يساهم إلى جانب شركة التأمين الخاصة في تحقيق التغطية المالية الشاملة للعلاج.

التسجيل وتعمير بطاقة استرجاع مصاريف

إن كنت موظف أو عامل بشركة ما وإن كانت هذه الشركة متعاقدة مع شركة تأمين خاصة ستتمتع بخدمة تغطية تكاليف عمليات تقويم الأسنان، وفي هذه الحالة أنت فقط مطالب بتعمير بطاقة استرجاع مصاريف الخاصة بشركة التأمين. أما في مايخص CNAM عليك أن تكون مسجّل بهذه الخدمة العمومية لضمان توفير التغطية وأيضا عليك أن تقوم بتعمير بطاقة استرجاع مصاريف الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

أهمية استرجاع مصاريف تقويم الأسنان

بهذا السياق، يتبنى النظام الصحي في تونس نهجا شاملا يجمع بين تدخل القطاع الخاص ودعم الصندوق الوطني لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، مما يساعد التونسيين على التمتع بخدمات تقويم الأسنان بتكاليف تناسب المستوى المعيشي.

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان