تقويم الأسنان الشفاف في تونس

يُعد تقويم الأسنان الشفاف خيارا مبتكرا للتقويم في تونس، حيث يستخدم قوالب شفافة بدلا من الأسلاك والأقواس التقليدية. يتطلب العلاج ارتداء القوالب لمدة لا تقل عن 22 ساعة كل يوم، مع تغييرها كل أسبوعين. وقد تتراوح مدة العلاج بين شهرين و24 شهرا، حسب الحالة، مع إمكانية إزالة القالب أثناء تناول الطعام أو تنظيف الأسنان.

تقويم الأسنان الشفاف في تونس

سعر التقويم الشفاف في تونس

التكلفة أو ثمن تقويم الاسنان الشفاف هنا في تونس يتجاوز 8000 دينار ،طبعا على حسب تعقيد وتفاصيل الحالة. من المهم التنويه أنه يمكن الحصول على تقدير دقيق للتكلفة من خلال إستشارة أخصائي تقويم الأسنان المتحصل على شهادة في إحدى تقنيات التقويم الشفاف على غرار Invisalign.

مدة تقويم الأسنان الشفاف

مدة التقويم الشفاف تعتمد على تعقيد الحالة، يمكن أن تكون مماثلة لفترة العلاج بالأسلاك والتقويم التقليدي، لكن غالبا ما تكون المدة أقصر بقليل. عموما قد تتراوح مدة تقويم الاسنان الشفاف ما بين شهرين وسنتين.

فوائد التقويم الشفاف للأسنان

من بين فوائد هذا الإجراء، يتيح التقويم الشفاف تحسين المظهر الجمالي للأسنان بشكل كبير حتى أثناء العلاج، حيث تكون القوالب شفافة تقريبا وشبه غير مرئية مما يساهم في عملية تحسين إبتسامتك دون التأثير على حياتك المهنية أو الإجتماعية. كما يتيح العلاج تجنب زيارات مكررة للطبيب مثل التقويم التقليدي، حيث يكفي أن تزور طبيبك كل 3 إلى 4 أشهر. إلى جانب هذا هناك فوائد أخرى له نذكر منها:


بهذه الفوائد، يظهر التقويم الشفاف كخيار متقدم ومريح لتحقيق ابتسامة جميلة وصحية، لكن هناك جوانب سلبية وتحديات قد تواجهها!

عيوب وتحديات تقويم الاسنان الشفاف

تفاصيل ومراحل تقويم الاسنان الشفاف

بكل إختصار، يبدأ العلاج بتحديد الخطة والحركات المطلوبة لتصحيح الإبتسامة، حيث يتم صنع القالب وفقا لهذه الخطة. ثم مهمتك أنت غالبا سترتدي كل قالب لمدة حوالي أسبوعين، طبعا مع إمكانية إزالته للأكل والشرب وتنظيف الأسنان. وفي هذه الفترة تتحرك الأسنان تدريجيا لتتناسب مع شكل القالب.

الأكل والشرب أثناء التقويم الشفاف

لا توجد قيود صارمة على الطعام بسبب قابلية القوالب للإزالة. لكن ينصح بتجنب مضغ اللبان والعلكة (الشوينغوم) أثناء ارتداء القالب لتجنب التصاقها. وطبعا يفضل إزالة القالب قبل تناول الطعام والوجبات الخفيفة. وينصح بتجنب التدخين أثناء ارتداء القوالب لتجنب تغيّر لونها نتيجة السجائر.

مراقبة تقويم الاسنان الشفاف

يتم التعديل تدريجيا في خطة العلاج بمرور الوقت، مما يتيح للأسنان التحرك بشكل دقيق وفعّال، حيث يتم إستبدال القوالب بانتظام. وبهذه الطريقة، يوفر التقويم الشفاف تجربة علاجية مريحة ومنظمة حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

البحث عن الأخصائي للقيام بالتقويم الشفاف

لا بد من اللجوء إلى أخصائي معتمد في تقويم الأسنان لتحديد العلاج المناسب بإستخدام إحدى التقنيات على غرار Invisalign أو Eon أو Sparck. للوصول إلى الأخصائيي الأقرب إلى محل سكنك والمناسب لك أدخل للصفحة المخصص للبحث عن أطباء تقويم الأسنان في مدن تونس .

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان