ثمن تقويم الأسنان في تونس

يعتبر تقويم الأسنان من الخدمات الطبية التي تلقى اهتماما متزايدا في تونس خلال السنوات الأخيرة إذ يسعى العديد من الأشخاص إلى تحسين مظهر أسنانهم والحصول على إبتسامة جميلة وللحفاظ على صحتهم من خلال زيارتهم للـ Orthodontiste، ومن المهم معرفة سعر تقويم الأسنان في تونس سنة 2024

تكلفة تقويم الاسنان في تونس

يختلف سعر تقويم الأسنان في تونس بناء على نوع العلاج المطلوب فهناك تقنيات مختلفة وأيضا بناء على حالة وضعية الأسنان أو الفك، وأيضا العمر وطبعا لخبرة الطبيب دور في ذلك

ثمن تقويم الأسنان في تونس

أرخص سعر تقويم الأسنان في تونس

يحاول هذا القطاع أن تكون تكلفة العلاج تتناسب مع مستوى المعيشة، وعموما ثمن تقويم الأسنان في تونس يبدأ من 3500 إلى أكثر من 8000 بالدينار التونسي. طبعا هناك تفاوت بسيط في الأسعار بين الأطباء يعود ذلك لعدة أسباب منها الخبرة. حتى تكون التكلفة أقل يمكن أن تلجأ إلى التأمين الصحي ، فقد يغطي ذلك جزءا لابأس به من مصاريف العلاج. أما من لا يتمتعون بالتأمين صحي ومقدرته متوسطة سيبحثون عن أرخص سعر تقويم الأسنان في تونس، لكن قبل ذلك يجب معرفة بعض النقاط.

تأثير خبرة الطبيب على ثمن تقويم الأسنان في تونس

تلعب خبرة الـ Orthodontiste دورا كبيرا في تحديد ثمن تقويم الأسنان، فالأطباء ذو الخبرة العالية قد يطلبون دفع تكلفة أعلى بقليل من نظرائهم بسبب سمعتهم ومهاراتهم الإحترافية.

التكلفة الجانبية لتقويم الأسنان

أثناء الفحص الأولي يتم تحديد السعر الذي ستدفعه بالتقسيط من أجل تقويم أسنانك ويتم تقدير المدة المتوقعة للعلاج، وماهي الضروس المهددة بالخلع والتي تعتبر هذه المرحلة من التكاليف الجانبية، وأيضا أثناء عملية التقويم ربما يحدث كسر أو خلل في Appareil dentaire وهذا غالبا مايكلفك مبلغ صغير لإصلاح الخلل. ولا ننسى تكاليف أخرى إضافية مثل تكاليف التنقل من أجل الزيارات الشهرية أو الأسبوعية للطبيب لضمان تقدم العلاج بشكل سليم.

هل تكلفة تركيب تقويم الاسنان تستحق هذا المبلغ

من الجدير بالذكر أن تقويم الأسنان يعتبر استثمارا في صحة الفم والمظهر الشخصي. فالتقويم يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الصحة على كامل الجسم وخاصة الثقة بالنفس. لا بأس من مقارنة الأسعار قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن إختيار الـ Orthodontiste المناسب لك، لكن الفروقات لن تكون كبيرة لذا ليكن إختيارك مرتبط بنقاط وعوامل أخرى، مثلا أن يكون مكان تواجد الطبيب قريب من مكان سكنك.

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان