كم مدة تقويم الأسنان الأمامية

مدة تقويم الأسنان الأمامية تختلف حسب حالة كل شخص، وعادة ما تتراوح بين 6 إلى 18 شهرا. لكن قد يحتاج بعض الأشخاص إلى وقت أطول وذلك لأن حالتهم تتطلب مدة أطول عكس ما كانوا يتوقعونه قبل زيارة أخصائي تقويم الأسنان. كما أن لنوع التقويم المستخدم وإستجابة الأسنان والفك للعلاج دور في تحديد مدة تقويم الأسنان.

كم مدة تقويم الأسنان الأمامية

هل يمكن عمل تقويم الأسنان الأمامية فقط؟

نعم، يمكن عمل تقويم للأسنان الأمامية فقط إذا كانت المشكلة تقتصر على تلك المنطقة، ويعرف هذا باسم تقويم الأسنان الجزئي. ومع ذلك، يجب على أخصائي تقويم الأسنان تقييم الحالة بشكل دقيق عبر الكشف الأولي والأشعة للتأكد من أن ذلك ممكن ووضع خطة العلاج المناسبة للقيام بتقويم الأسنان الأمامية فقط، لأن في بعض الحالات المشاكل في الأسنان الخلفية قد تؤثر على النتائج المطلوبة.

ما هي أقل مدة لتقويم الأسنان الأمامية؟

أقل مدة لتقويم الأسنان الأمامية عادة ما تكون حوالي 6 أشهر. ومع ذلك، يمكن أن تختلف هذه المدة بناء على حالة الأسنان ومدى التعقيد. فمن المهم إستشارة طبيب تقويم الأسنان لتحديد المدة التي تحتاجها للعلاج وهل حالتك ستحتاج مدة أقل أم لا.

متى تبدأ نتائج تقويم الأسنان الأمامية في الظهور؟

تبدأ نتائج تقويم الأسنان الأمامية في الظهور عادة بعد أسابيع قليلة من بدء العلاج، لكن يمكن أن يستغرق الأمر عدة أشهر لرؤية النتائج الكاملة. يجب على كل من سيقوم بالتقويم أن يلتزم بارتداء التقويم بشكل منتظم حسب ما ينصحه الأخصائي لضمان الحصول على أفضل النتائج لتحسين إبتسامتك وحتى تظهر نتائج التقويم بأسرع وقت.

سعر تقويم الأسنان الأمامية فقط

سعر تقويم الأسنان الأمامية في تونس يبدأ من 1500 دينار تونسي. غالبا ما يتم دفع هذا المبلغ عبر أقساط، حيث يكون القسط الشهري حوالي 120 دينار، مع دفعة أولية تبلغ 600 دينار. من المهم أن تعرف أن تقسيم الأقساط يمكن أن يتم بالتفاوض بينك وبين الأخصائي الذي سيعالج حالتك، مما يتيح لك اختيار خطة الدفع التي تناسب ميزانيتك وظروفك المالية.

كم مدة التقويم لسد الفراغات بين الاسنان الاماميه العلوية

مدة التقويم لسد الفراغات بين الأسنان الأمامية العلوية في الغالب تكون من 6 أشهر إلى أكثر، وذلك حسب حالتك فإذا كانت تتطلب تحريك بقية الأسنان، فقد تمتد المدة المطلوبة للتقويم إلى أكثر من سنة. يعد التقويم الشفاف حلا مثاليا للذين يعانون من تزاحم بسيط أو متوسط في الأسنان، أو الذين لديهم مسافات صغيرة ويحتاجون لسد الفراغات بين الأسنان الأمامية العلوية.

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان