مدة تقويم الأسنان للحالات البسيطة

مدة تقويم الأسنان للحالات البسيطة تعتمد على عدة عوامل، منها نوع التقويم المستخدم وحالتك وعمرك حيث يمكن أن تستمر لسنة. عموما، يمكن أن تتراوح مدة تقويم الأسنان التقليدي أي بإستعمال السلك بين سنتين و3 سنوات، أما مدة تقويم الأسنان الشفاف أوتقويم السيراميك أقل بل قد تكون أسرع في بعض الحالات. لكن يظل الوصول إلى النتيجة النهائية وتحديد المدة مرهونا بتفاصيل المشكلة والحالة التي يعالجها التقويم ومدى تفاقمها.

كم مدة تقويم الاسنان الامامية؟

يحتاج الشخص الراغب في تقويم الأسنان الأمامية إلى فترة تتراوح بين 6 أشهر إلى 2 سنة تقريبا لتحقيق تصحيح كامل لترتيب الأسنان. يتم هذا العمل من خلال معالجة بروز الأسنان الأمامية عبر تقنيات مختلفة وفي مدة العلاج تكون الحصص شهريا أو كل أسبوعين. بالإضافة إلى الجانب التجميلي، يلعب تصحيح بروز الأسنان الأمامية دورا هاما في تحسين وظيفة الفم وصحة الفك.

مدة تقويم الأسنان للحالات البسيطة

هل يتغير شكل الوجه بعد تقويم الاسنان؟

نعم، يمكن أن يحدث تغير في شكل الوجه بعد تقويم الأسنان. فعند تصحيح مشاكل العضة وتوجيه الأسنان إلى وضعها الصحيح، قد يؤدي ذلك إلى تحسين التوازن في الوجه وتغيير طفيف في ملامحه. بعد مدة من التقويم قد يظهر هذا التأثير بشكل واضح في الحالات التي كانت تعاني من انحرافات في الفكين أو عدم توازن في العضة.

وأيضا تصحيح الأسنان من خلال تقويمها لا يسبب نحافة الوجه، بل يساهم في تعزيز توازن الوجه وتحسين ملامحه. إذ لا يسبب التقويم أي تشوهات، فتأثير تقويم الأسنان على الشفاه يظهر بشكل إيجابي، حيث يساعد في إعطاء شكل متناسق للشفاه وتحسين موضعهما. إذ يتجاوز تأثير التقويم حدود تحريك الأسنان فقط، حيث يعزز جمال الوجه ويساهم في تحسين شكل الشفاه.

مدة تركيب تقويم الأسنان للحالات البسيطة

قبل عملية تركيب السلك الخاص بالتقويم، هناك خطوات تسبقه. وكل خطوة تستغرق وقت أو تحتاج لحصة خاصة بها، أما مدة تركيب تقويم الأسنان تكون حوالي نصف ساعة. بعدها تلتزم بنصائح الطبيب في كيفية التعامل مع تنظيف أسنانك وما يخص الأكل.

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان