مدة تقويم الأسنان

تقويم الأسنان هو إجراء طبي هاما لتحسين مظهر الأسنان ووظائف الفكين، عادة ما يتساءل الكثير من الأشخاص عن الفترة المستغرق للتقويم، وهذا يعتمد على العديد من العوامل. إذ تتفاوت مدة تقويم الأسنان وفقا لشدة الحالة ففي العادة بين سنة ونصف إلى سنتين ونصف، ولكن في الحالات البسيطة والأقل تعقيدا يمكن أن يتغير هذا الأمر وتتراوح مدة التقويم من ستة أشهر إلى 18 شهرا.

مدة تقويم الأسنان في تونس

مدة تقويم الأسنان للحالات البسيطة

للحالات البسيطة مثل تقويم الأسنان المتباينة، يمكن أن يستغرق فترة أقل، لكن الطبيب هو الوحيد القادر على تحديد المدة بدقة لأن في بعض الحالات تكون هناك إشكاليات أخرى غير ظاهرة تحتاج لعلاج أطول،

مدة تقويم الأسنان لسد الفراغات

في حالات سد الفراغات، يعتمد زمن التقويم على حجم الفراغ وحالة الفك. قد يحتاج تقويم الأسنان لسد الفراغات فترة لا تتجاوز السنة ونصف، لكن في حالات ما تكون الفترة أطول ويعود ذلك لوجود بعض الإشكاليات التي لا يكتشفها إلا الطبيب.

كم مدة تقويم الأسنان الأمامية

تختلف مدة تقويم الأسنان الأمامية باختلاف الحالة، قد يكون العلاج أقصر للحالات البسيطة وأطول للحالات الأكثر تعقيدا. يعني كما أشرنا سابقا من الممكن أن تحتاج لستة أشهر فقط أو تطول الفترة أكثر من ذلك، وهنا يحدد الأخصائي المدة اللازمة للعلاج.

مدة تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

تعتمد مدة تقويم الفك العلوي فقط على حالة الفك والأسنان العلوية، قد تكون هذه الحالات أقل تعقيدا وتستغرق وقتا أقل أي أقل من سنة وغالبا ستحتاج لعلاج وتقويم الفكين العلوي والسفلي معا وهذا سيستغرق أكثر من سنة إلى حدود الثلاث سنوات.

مدة تقويم الأسنان المتراكبة

في حالة الأسنان المتراكبة، يحدد زمن التقويم بناء على تداخل الأسنان ودرجة التعقيد. غالبا ما يستغرق علاج مثل هذه الحالات وقتا أطول نسبيا إلى حدود 3 سنوات.

من الصعب تحديد مدة تقويم الأسنان بدون تصوير إشعاعي للفك، لذا طبيب تقويم الأسنان Orthodontiste هو القادر على تحديد مدى طول فترة التقويم الأمثل لحالتك.

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان