مراحل تقويم الأسنان

تركيب تقويم الأسنان الخيار الأفضل للحصول على إبتسامة مستقيمة وجذابة مع تحسين أو المحافظة على صحة الفك، ومع ذلك، يتطلب هذا الإجراء سلسلة من المراحل المتنوعة، و لا يمكن تحقيق ذلك في الجلسة الأولى، إذ يتطلب الأمر وقتا وتكلفة. هنا نلقي نظرة عن هذه المراحل أو الخطوات لتركيب تقويم الأسنان.

مرحلة البحث عن أخصائي تقويم الأسنان:

في البداية إن كنت ترغب في معالجة ترتيب أسنانك وحل مشاكل الفك يتوجب عليك البحث عن أخصائي تقويم الأسنان الأقرب لمحل سكنك. وهنا تسهل عليك منصة Orthodontiste هذه الخطوة، فهنا تجد قائمة أخصائي تقويم الأسنان في مدن تونس

مراحل تقويم الأسنان

الفحوصات الأولية والتوصيات حول تقويم الأسنان

يقوم أخصائي تقويم الأسنان بإجراء فحوصات أولية للفك والأسنان، ويأخذ بعض الصور الفوتوغرافية للفك والأسنان والجمجمة. ويقدم بعض التوصيات المناسبة استنادا لحالتك.

الأشعة السينية لتقويم الأسنان

يتم إجراء أشعة سينية للفك من أجل تحديد هيكلية الأسنان، وحتى يتمكن الطبيب من تحديد الخطة العلاجية. وتتم هذه الخطوة في مركز تصوير طبي خاص.

خلع الأسنان

هذه الخطوات تحدث في أزمنة متفرقة وإن كان خلع السن أو الضرس أمر لابد منه، إذ يتم الخلع لإفساح المجال للأسنان الأخرى. لكن في بعض الحالات لن تكون بحاجة لهذه الخطوة أبدا. وطبعا عملية خلع الأسنان تكون عند طبيب الأسنان وليس عند طبيب تقويم الأسنان.

بقية المراحل لعملية التقويم والعلاج

مرحلة إنشاء مسافة كافية وهي أن يتم خلق المسافة اللازمة لتحرك الأسنان بحرية، تعتبر أول خطوة للتعامل مباشرة مع الأسنان. وبعدها يتم تركيب الروابط وتثبيتها بين الأسنان. ثم يتم استخدام القولبة لإنشاء الأقواس والأسلاك المخصصة. بعدها يتم العمل كل حصة على تركيب وتعديل الأسلاك لتحقيق التوجيه الصحيح للأسنان، مع العلم أن مدة تركيب تقويم الأسنان لأول مرة تتراوح حوالي 30 دقيقة. وهكذا مع تتالي الحصص يتم إجراء التصحيحات اللازمة لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

ننوه أن هذه المراحل والخطوات الخاصة بتقويم الأسنان تختلف من شخص إلى شخص آخر.

ماذا يحدث بعد ازالة تقويم الاسنان؟

في النهاية، بعدما أن تتحقق النتائج المرجوة وتصبح راضيا تماما عن عملية التقويم، تتم إزالة الأقواس والأسلاك. ومن ثم يتم التنظيف عند طبيب الأسنان من أجل تركيب مثبت الاسنان بعد التقويم ويكون في الجزء الخلفي للأسنان ليبقى لأطول مدة ممكنة، وذلك للحفاظ على إستقامتهم بعد نهاية تقويمهم.

ميسنجر فيسبوك إكس
إقرأ أيضا عن تقويم الأسنان